أتلتيكو مدريد يحقق انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على ليفربول اليوم 18-2-2020 في دوري ابطال اوروبا

اَخر تحديث : 18 فبراير 2020

أتلتيكو مدريد يحقق انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على ليفربول اليوم 18-2-2020 في دوري ابطال اوروبا

بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد لايف اليوم 18-2-2020 في دوري ابطال اوروبا سيكون عشاق الكرة في العالم على موعد مع مشاهدة مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر,  قمة خارج التوقعات بين ليفربول Liverpool ونظيره أتليتكو مدريد على ملعب الأخير “واندا ميتربوليتانو”، بالعاصمة الإسبانية في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا في مهمة خاصة للريدز في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة  .

ليفربول واتلتيكو مدريد لايف الان مباشر

الحفاظ على اللقب الذي حققه أبناء المدير الفني للريدز، الألماني يورجن كلوب هدف واضح لتلك الكتيبة المتألقة في كل الجبهات وعلى كل المستويات بسبب ما يمتلكه من عناصر مميزة تصنع الفارق دائما سواء في الخطوط الخلفية أو الهجومية.

 

نحن سنكون أمام واحدة من المباريات الكبيرة في القارة العجوز في السنوات الأخيرة خاصة أن الثنائي دائما ما يبذلان جهدا مضاعفا للوصول إلى القمة، ويمكن أن نقول أن الروخي بلانكوس واجهوا عدم توفيق كبير على الصعيد الأوروبي بوصولهم للنهائي لكن الخسارة جاءت على يد جارهم اللدود ريال مدريد واكتفوا بتحقيق لقب الليجا في السنوات العشر الأخيرة.

 

ويلعب نادي ليفربول من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب واندا ميتروبوليتانو ، قبل أن يستقبل الروخي بلانكوس في ملعب أنفيلد خلال شهر مارس ، وربما يكون هذا الشهر حاسما في بطولات عديدة ينافس عليها وأهمها بكل تأكيد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول واتلتيكو مدريد مباشر

يمتلك المصري محمد صلاح سجلاً تهديفياً ضعيفاً أمام الفرق الإسبانية مع كلاً من ليفربول وروما وفيورنتينا, حيث لعب الفرعون المصري 10 مباريات تمكن خلالها من تسجيل هدف وحيد كان مع ليفربول أمام اشبيلية في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ليفربول ضد اتلتيكو مدريد

سؤال يطرح نفسه على الجميع من يستطيع إيقاف الساحر الإنجليزي عن سحره وتقديم الوجبات الدسمة في عالم كرة القدم من مباراة لأخرى، كان آخرها على مستوى الدوري الإنجليزي والفوز على نوريتش سيتي بهدف السنغالي ساديو ماني ليواصل السيطرة المطلقة على قمة البريمير ليج، وتحقيق فوزه الخامس والعشرين بالبطولة الإنجليزية، في واحدة من أفضل مواسم الريدز على الإطلاق.

دوري أبطال أوروبا مباراة اتليتكو مدريد وليفربول بث مباشر

لم يكن هذا اليوم عاديا حينما رفع نجوم ليفربول كأس بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب عن التتويج بها لمدة طويلة وتحديدا منذ عام 2005 حينما حققوا اللقب على حساب اي سي ميلان الإيطالي، لكن هذه المرة هي بطعم مختلف لأنها بعد عمل طويل على إنجاح المنظومة الكروية داخل ليفربول وهو ما سجله الألماني يورجن كلوب بعودة الفريق لسابق عهده حتى وصل إلى أفضل مستوى له.

 

يعتمد يورجن كلوب بشكل كبير على تشكيلة أساسية يخوض بها معظم إن لم يكن كل مبارياته، باستثناء لاعب أو اثنين يدخلان ويخرجان منها على حسب الجاهزية، لكن أوراق المدرب الألماني جميعها متوفرة ، وخاصة الثلاثي المرعب في الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو بالإضافة إلى صمام الأمان ، الحارس البرازيلي أليسون بيكر والقوة الضاربة في الدفاع ، الهولندي فيرجيل فان دايك.

تشكيل ليفربول الرسمي أمام أتليتكو مدريد:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر .

في خط الدفاع: أليكس أرنولد – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – أندرو روبرتسون.

في خط الوسط: هيندرسون – فينالدوم – نابي كيتا.

في خط الهجوم: محمد صلاح – روبرتو فيرمينو – ساديو ماني.

 

أتليتكو مدريد واحد من الأندية التي فرضت نفسها على الساحة الكروية الأووربية في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعل اللقاء صعب للغاية على كتيبة ليفربول في مباراة الريدز اليوم بث مباشر ، خاصة أن المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يخوض المواجهة بروح عالية بعد أن عاد من الإصابة كل من ألفارو موراتا ودييجو كوستا، وهما لاعبان من الطراز الرفيع، ويعلم أهميتهما الجمهور المتابع للدوري الإسباني والروخي بلانكوس على وجه التحديد.

 

الأوراق المتاحة لسيميوني كثيرة للغاية ويمكن الاستفادة منها لكنها بالطبع ليست كالأوراق التي يمتلكها يورجن كلوب، لذلك فإن الأرجنتيني سيعتمد بشكل كبير على التنظيم الدفاعي واللعب على الهجمة المرتدة ، مع الضغط على منافسه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تساعده على خوض مباراة الإياب في أنفيلد بأريحية أكبر، وبرغبة أكثر في عبور بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.

تشكيل أتليتكو مدريد الرسمي أمام ليفربول:

 

في حراسة المرمى: أوبلاك

في خط الدفاع: سافيتش – هيرموسو – فرسالجكو – رينان لودي

في خط الوسط: يورينتي– كوكي – ساؤول – لوكاس بارتي

في خط الهجوم: أنخيل كوريا – ألفارو موراتا.

 

أنهى نادي ليفربول دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة متفوقا على كل من نابولي الإيطالي صاحب المركز الثاني ، وريد بول سالزبورج النمساوي وكي آر جينك البلجيكي، أما أتليتكو مدريد فجاء في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي (16 نقطة).

 

اتليتكو مدريد Vs ليفربول.

البطولة : دوري أبطال أوروبا (دور الـ 16 (مباراة ذهاب)).

القنوات الناقلة : بي ان سبورت 2 .

الملعب : واندا ميتروبوليتانو .

المعلق : حفيظ دراجي .

مشاهدة مباراةليفربول وأتليتكو مدريد اليوم :

موعد المباراة :

11:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

10:00 مساءاً بتوقيت مصر .

10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

11:00 مساءاً بتوقيت العراق .

10:00 مساءاً بتوقيت السودان .

11:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

10:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

9:00 مساءاً بتوقيت تونس .

9:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

9:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

12:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

11:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

12:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

11:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

11:00 مساءاً بتوقيت قطر.

8:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

11:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

8:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

أتلتيكو مدريد يحقق انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد على ليفربول اليوم 18-2-2020 في دوري ابطال اوروبا

ليفربول يخسر من اتلتيكو مدريد بهدف دون رد في دوري أبطال أوروبا | ملخص مباراة اتليتكو مدريد وليفربول اليوم 18-02-2020 حيث حقق أتلتيكو مدريد انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد، على ليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في معقل الروخيبلانكوس “واندا ميتروبوليتانو”.

وسجل هدف المباراة الوحيد، لأتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز في الدقيقة 4.

ومن المُقرر أن يُقام لقاء الإياب يوم 11 مارس المقبل، في معقل ليفربول “أنفيلد”.

بدأ أصحاب الأرض الضغط مُبكرًا، ونجح ساؤول نيجويز في تسجيل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 4، حيث استغل ارتداد الكرة من أقدام فابينيو ليُسدد على يمين الحارس أليسون.

وجاء أول رد لليفربول في الدقيقة 10، بتسديدة قوية من أرنولد من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى أوبلاك.

وتألق حارس ليفربول أليسون في التصدي لتسديدة أرضية من ألفارو موراتا في الدقيقة 25، ليحرم أتلتيكو مدريد من الهدف الثاني.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 26، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على زميله روبرتو فيرمينو الذي صنع له الكرة.

ووجه أندي روبرتسون الظهير الأيسر لليفربول، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت على يسار مرمى الحارس أوبلاك في الدقيقة 29.

وتلقى محمد صلاح تمريرة من فيرمينو في منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكنها اصطدمت بالمدافع فيليبي وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 35.

وخلت الدقائق العشر الأخيرة من أي تهديد قوي على مرمى كلا الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بماركوس يورينتي بدلا من توماس ليمار، وعلى الجانب الآخر يورجن كلوب مدرب ليفربول أشرك ديفوك أوريجي بدلا من ساديو ماني.

وفي أول فرصة لليفربول في الشوط الثاني، وصل لمحمد صلاح كرة عرضية من الجانب الأيمن، سددها بالرأس بجانب القائم الأيمن للحارس أوبلاك في الدقيقة 52.

وتلقى ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد تمريرة في منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة برعونة شديدة، وليُهدر فرصة ثمينة لمُضاعفة النتيجة في الدقيقة 68، وقرر سيميوني الدفع بفيتولو بدلا منه.

وأرسل البرازيلي لودي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 70، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أليسون.

وكاد هندرسون أن يُسجل هدف التعادل لليفربول، والذي تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد على الطائر بجانب القائم الأيمن لأوبلاك في الدقيقة 73.

وسحب كلوب محمد صلاح ودفع بتشامبرلين بدلا منه، ثم أشرك ميلنر بدلا من هندرسون، وعلى الجانب الآخر أشرك سيميوني دييجو كوستا بدلا من كوريا.

ولم يكتف لاعبو أتلتيكو مدريد بالدفاع في الدقائق الأخيرة للحفاظ على النتيجة فقط، بل قاموا بالضغط على ليفربول، ليقتلوا أي محاولة للإنجليز في العودة بالنتيجة.

وسدد دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 91، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أليسون.

وانتهت المباراة بفوز أتلتيكو مدريد، بهدف دون رد، ليقترب من العبور للدور ربع النهائي، على حساب حامل اللقب.