سجل للزمالك مهاجمه الصاعد مصطفى محمد في الدقيقة 99 خلال المباراة التي امتدت إلى 120 دقيقة بعدما انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، ليصعد الفريق الأبيض إلى نهائي البطولة، التي يحمل لقبها وينتظر مواجهة الفائز من لقاء بيراميدز وبتروجيت.

المباراة شهدت تفوقاً واضحاً للزمالك، والعديد من الفرص الضائعة للفريق الأبيض في ظل تألق لافت لحارس الاتحاد السكندري عماد السيد المنضم مؤخراً من الزمالك.

بدأ الزمالك بمحاولة قريبة لمحمد أوناجم الذي وجه ضربة رأس سهلة ثم فرصة من أوباما بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وتصدى محمد عواد حارس الزمالك لكرة طائشة من زميله طارق حامد كادت أن تهز الشباك البيضاء.

وحرمت العارضة الزمالك من فرصة التقدم من تمريرة سحرية من بن شرقي للنقاز ثم أوباما الذي سدد في العارضة ثم تابعها ولكن خارج الشباك.

حاول الاتحاد اختراق الأطراف الزملكاوية واللعب في المساحات خلف الظهير الأيمن حمدي النقاز ولكن التغطية الممتازة من محمد عبد الغني مدافع الفريق الأبيض أفسدت محاولات زعيم الثغر عن طريق بناهيني.

وردت العارضة ضربة رأس رائعة من عمر السعيد من عرضية خطيرة للنقاز، واستمرت بعدها الفرص الزملكاوية الضائعة بتسديدة من أوناجم فوق العارضة ومحاولة من النقاز.

وتألق عماد السيد بإبعاد ضربتي رأس من عمر السعيد وحصل الزمالك على حوالي 4 ضربات ركنية متتالية في غضون 3 دقائق.

وأبعد عبد الله جمعة محاولة خطيرة من بناهيني المنطلق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودفع الزمالك بالقائد محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من أوباما بعد مرور 60 دقيقة، وأرسل شيكابالا كرة عرضية خطيرة بدون متابعة.

وظهر الاتحاد السكندري في هجمة خطيرة حين راوغ خالد قمر حارس الزمالك محمد عواد وسدد الكرة لكن محمود علاء أبعدها من على خط المرمى.

وأشرك الزمالك لاعبه مصطفى محمد بدلاً من أوناجم ليحول ميتشو مدرب الأبيض طريقة اللعب إلى 4-4-2، وضاعت محاولة خطيرة من شيكابالا ثم رأسية من محمود علاء.

ووجه مصطفى محمد في الدقيقة 80 تسديدة قوية تصدى لها عماد السيد حارس الاتحاد المتألق.

وأضاع شيكابالا محاولة قريبة بتسديدة مباغتة بجوار القائم، ثم ضاعت ضربة رأس جديدة من عمر السعيد لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل.

وحاول الزمالك مجدداً مع بداية الشوط الإضافي الأول مع انفراد ضائع من شيكابالا أبعده عماد السيد حارس المرمى.

وأشرك الزمالك لاعبه إمام عاشور بدلاً من عمر السعيد في الدقيقة 95، وسجل مصطفى محمد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 99 من كرة عرضية لشيكابالا حولها داخل الشباك ببراعة.

وأشرك الاتحاد لاعبه أحمد حجي لتنشيط الهجوم بعد تقدم الفريق الأبيض، وأضاع شيكابالا فرصة بتسديدة سهلة في يد الحارس عماد السيد.

وحاول إمام عاشور بشكل فردي مع كرة ضائعة من الاتحاد وتسديدة بجوار القائم وواصل حارس الاتحاد التألق بالتصدي لتسديدة شيكابالا، ثم نال محمد عواد حارس الزمالك إنذارًا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.